bookshop-itu17 مايو: احتفالات الذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لتأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات

يصادف يوم 17 مايو الذكرى السنوية للتوقيع على الاتفاقية الدولية الأولى للإبراق ويتم إحياء هذه الذكرى كل عام في اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات. ويصادف عام 2015 الذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لتأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات الذي أنشئ في باريس عام 1865.

Share: Tweet about this on Twitter Share on Facebook Google+ Email to someone

150cake-17may

وستُجرى احتفالات الذكرى السنوية ال‍خمسين بعد ال‍مائة لتأسيس الات‍حاد يوم 17 مايو 2015 في جنيف، في مركز جنيف الدولي للمؤت‍مرات (CICG)  من الساعة 12:30 إلى الساعة 18:00.

يصادف هذا العام، عام 2015، الذكرى السنوية الخمسين بعد المائة للاتحاد الدولي للاتصالات. وقد أكّد الاتحاد، الذي أنشِئ في عام 1865، من جديد على سمعته في العالم كإحدى المنظمات الأكثر صلابة والأكثر سداداً، وهو يواصل عمله كوكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة وأقدم عضو فيها، تُعنى بأحدث ما توصّلت إليه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

والتاريخ الحافل للاتحاد يبيّن دوره الرائد في توصيل العالم بوسائل الاتصال الأكثر تطوراً وابتكاراً، من أيام الإبراق إلى الإنترنت والنطاق العريض المتنقّل الذي يتيح لنا اليوم التواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء وحتّى الأشياء، في أيّ وقت وفي أيّ مكان.

وبمناسبة احتفالنا بالذكرى الخمسين بعد المائة، ننظر بفخر إلى الوراء إلى كلّ ما أنجزناه، ونتطلّع إلى المستقبل مستجيبين للتغيّرات السريعة في البيئة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.​

إنّ الابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والناتجة عنها وتطبيق هذه التكنولوجيا متغلغلة في جميع جوانب حياتنا. وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي أيضاً محرّك لإعداد برنامج التنمية لما بعد عام 2015 ولبلوغ ما نصبو إليه على صعيد التنمية المستدامة.​

وطوال عام 2015، سننظّم عدّة أحداث في الاتحاد وفي أنحاء العالم، تسلّط الضوء على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بصفتها قوى دافعة للابتكار، إحياءً لهذه الذكرى السنوية التاريخية الخمسين بعد المائة. وأدعوكم إلى الاحتفال معنا والمشاركة في الأحداث، وتزويدنا بدعمكم ومساهماتكم وفاءً بالتزامنا بتوصيل العالم.

وأتمنى أن يكون عام 2015 الذي يصادف الذكرى السنوية الخمسين بعد المائة عاماً مثمراً.

هولين جاو
الأمين العام للاتحاد​

Ban-Ki-moon-17may

أتوجه بالتهنئة إلى الاتحاد الدولي للاتصالات بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لتأسيسه!

لقد اكتسب الاتحاد الدولي للاتصالات سمعته العالمية من حيث القدرة على التكيف والأهمية. وإنني أثني على المساهمات الكثيرة التي قدمتها هذه الوكالة بوصفها أقدم عضو في منظومة الأمم المتحدة.

إن الاتصالات السلكية واللاسلكية – فضلا عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – تُحفِّز الابتكار. لقد أحدثت الثورة الرقمية تغييراً جذرياً في عالمنا. وأصبحنا نتواصل بسهولة أكثر من أي وقت مضى. غير أننا لسنا بحاجة إلى أن نكون موصولين فحسب بل إلى أن نكون متحدين.

ولذلك، تقوم الأمم المتحدة بحشد الجهود العالمية لصياغة خطة جديدة وجريئة من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وبوسع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تساعد على تحقيق هدفها المتمثل في توفير حياة كريمة للجميع. وبوسع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة أن تساعد على تنشيط الاقتصاد وحماية البيئة.

ويشكل هذا العام عاماً مفصلياً، مع الاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لتأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات وبالذكرى السنوية السبعين لإنشاء الأمم المتحدة، والعام الذي يمكن أن نستهل به تغيير عالمنا.

فلنعمل معا على تسخير قوة التكنولوجيا من أجل مستقبلنا المشترك.

وشكرا.

ي‍حتفل الات‍حاد الدولي للاتصالات هذا العام بالذكرى السنوية ال‍خمسين بعد ال‍مائة لتأسيسه. فلماذا يتسم ذلك بالأه‍مية بالنسبة إليكم؟


البرنامج

​ مايو: 12:30-18:00، مركز جنيف الدولي للمؤت‍مرات، جنيف، سويسرا

12h30 مركز جنيف الدولي للمؤت‍مرات يفتح أبوابه للمشاركين
13h00 وصول الشخصيات البارزة
13h30

 

  •  الحفل الافتتاحي
  •   كلمة ترحيب من الأمين العام للاتحاد، هولين جاو
  •   رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون
  •    الكلمة الافتتاحية: السيدة دوريس ليوتارد، وزيرة البيئة والنقل والطاقة  والاتصالات في سويسرا
  • فيديو تاريخي بمناسبة هذه الذكرى
  •  حفل تسليم جوائز بمناسبة هذه الذكرى ومناقشة رفيعة المستوى
  •    تكريم الدول الأعضاء المؤسسة للاتحاد
  •   تكريم أعضاء القطاعات القدامى في الاتحاد

15h15استراحة ابتكارية تفاعلية16h15

  • التطبيق الخاص بهذه الذكرى للأسئلة والأجوبة المتبادلة مع الحاضرين
  • فيديو عن الاحتفالات الجارية في العالم بمناسبة هذه الذكرى
  • تكريم الجهات الراعية للاحتفالات
  • عرض فيلم “يوم واحد على الأرض” (One Day on Earth)
  • حلقة نقاش بعنوان: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تسهم في بناء مستقبل مستدام
  •     تحيّات من الفضاء الخارجي والاحتفالات العالمية

18h00حفل ختامي

 

تنقله إموجين فولكس، مراسلة قناة بي بي سي في سويسر

التسجيل

ستُجرى احتفالات الذكرى السنوية ال‍خمسين بعد ال‍مائة لتأسيس الات‍حاد يوم 17 مايو 2015 في جنيف، في مركز جنيف الدولي للمؤت‍مرات (CICG) (انظر خريطة الوصول إلى المركز) من الساعة 12:30 إلى الساعة 18:00. ويجب أن يجري التسجيل على الخط لحضور الحدث عن طريق جهات الاتصال المعيَّنة لهذا الغرض. وهذا الحدث مفتوح لممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد وأعضاء القطاعات والمنتسبين والهيئات الأكاديمية. وإذا كان كيانكم راغباً في تعيين جهة اتصال لهذا الحدث، يرج  الاتصال من خلال عنوان البريد الإلكتروني التالي: sg-registration (@) itu.int.

ملاحظة هامة:

  • إن المشاركين الذين يحضرون دورة مجلس الاتحاد لعام 2015 (C15) ليسوا بحاجة إلى إجراء تسجيل منفصل. فعند تسجّلهم لحضور دورة المجلس لعام 2015، يمكنهم أن يشيروا إلى رغبتهم في حضور احتفالات الذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لتأسيس الاتحاد. وستسمح شارات المجلس بالدخول لحضور احتفالات الذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لتأسيس الاتحاد.
  • سيُسمح أيضاً لأعضاء البعثات الدائمة التي يوجد مقرها في جنيف وللرؤساء التنفيذيين المدعوّين العاملين في الوكالات المتخصصة والصناديق والبرامج التابعة للأمم المتحدة، الذين يحملون شارة معتمدة من الأمم المتحدة عليها صورتهم، بحضور احتفالات الذكرى السنوية ال‍خمسين بعد ال‍مائة لتأسيس الات‍حاد.
awards2015-group

بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لتأسيس الاتحاد، ستُمنح جوائز لتكريم أشخاص من الحكومات وصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهيئات الأكاديمية والمجتمع المدني ممن ساهموا في تحسين حياة المواطنين على الصعيد العالمي من خلال الابتكارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي طورها الاتحاد، أو روَّج لها، أو نفَّذها.

 

اقرأ المزيد

الاحتفالات الوطنية بالذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لتأسيس الاتحاد في العالم

world-map-may

RSS Latest News

  • ITU150 in December: Future Innovation December 7, 2015
    Small and medium enterprises (SMEs) are a major economic force, and a valuable source of skills and innovation. Yet over 90 per cent of all start-ups fail. Silvia Dusa, CEO and co-founder of RandomStartup (@randomstartup), explains how she hopes to encourage global entrepreneurship through her own start-up.
  • ITU150 in November: ITU as a Platform for Innovation November 4, 2015
    It is predicted that 66 percent of the world’s population will live in cities by 2050 – this will put increased pressure on services and the environment as we rapidly approach 9 billion global citizens. Increased connectivity will help cities adapt to this growing demand through the deployment of Smart Sustainable Cities, which will bring […]
  • ITU150 in October: Big Data and Innovation October 5, 2015
    Innovating with Dan: How does big data help us understand climate change? Climate change is a real threat to our planet, with destructive consequences already being felt across the globe. Dr. Daniel Duffy, High-Performance Computing Lead at the NASA Centre...