الاتحاد الدولي للاتصالات يحتفل بذكراه السنوية الخمسين بعد المائة في عام 2015

الاتحاد الدولي للاتصالات يحتفل بذكراه السنوية الخمسين بعد المائة في عام  2015 في 17 مايو 2015 سيحتفل الاتحاد الدولي للاتصالات بمرور 150 عاماً على إبرام أول اتفاقية دولية للإبراق وإنشاء الاتحاد الدولي للإبراق. وعلى مدى قرن ونصف قرن منذ عام 1865، كان الاتحاد (ITU) في قلب تطوّر عالم الاتصالات، من الإبراق إلى عالم السواتل الحديث والهواتف المتنقلة [...]

Share: Tweet about this on Twitter Share on Facebook Google+ Email to someone

الاتحاد الدولي للاتصالات يحتفل بذكراه السنوية الخمسين بعد المائة في عام  2015

itu-history
في 17 مايو 2015 سيحتفل الاتحاد الدولي للاتصالات بمرور 150 عاماً على إبرام أول اتفاقية دولية للإبراق وإنشاء الاتحاد الدولي للإبراق. وعلى مدى قرن ونصف قرن منذ عام 1865، كان الاتحاد (ITU) في قلب تطوّر عالم الاتصالات، من الإبراق إلى عالم السواتل الحديث والهواتف المتنقلة والإنترنت.

ومائة وخمسون سنة ما هي سوى فترة وجيزة من تاريخ البشرية المدوّن، ولكن هذه السنوات بالغة الأهمية في تقدّم البشرية واكتشافاتها. وكان الازدياد الهائل في سرعة الاتصالات بين البشر وتنوّعها من أبرز معالم التقدّم على مدى السنوات المائة والخمسين الماضية.

أولاً شهدنا الإبراق والهاتف ثم الراديو والتلفزيون وبعدها الاتصالات الساتلية والإنترنت، معلنةً عن بدء عصر جديد من انتشار إمكانيات التوصيل على نطاق واسع خلال السنوات العشرين الماضية. ويصعب تخيّل كيف كان الناس يتواصلون في عام 1865 في غياب الهواتف أو البريد الإلكتروني أو المراسلة الفورية أو خدمة الرسائل القصيرة، حتّى الإبراق لم يكن متاحاً للاستعمال الشخصي، لذا فالطريقة الأكثر شيوعاً في ذلك الوقت للاتصال عبر المسافات الطويلة كانت إرسال الرسائل على ظهور الجياد أو بالسفن. وكم هو مذهل النموّ الهائل للعلم والتكنولوجيا في السنوات المائة والخمسين الماضية، وهو جزء من تاريخ الاتحاد الدولي للاتصالات.

وتاريخ الاتحاد هو تاريخ تعاون دولي يجمع حكومات وشركات خاصة وغيرها من أصحاب المصلحة، وكانت رسالة الاتحاد دائماً التوصّل إلى أفضل الحلول العملية لاستيعاب التكنولوجيات الجديدة أثناء تطوّرها ونشر فوائدها لكي تعم الجميع.

وسنة 2015 ستكون سنة تذكارية نأمل الاحتفال بها مع كلّ أعضائنا، من حكومات وشركات خاصة وسائر أصحاب المصلحة. 

الحصول على مزيد من المعلومات: